بعد سنوات من معاناة الأسر البورسعيدية مع رحلة العلاج الشاقة خارج المحافظة، اقترب حلم إنشاء مستشفى متخصص لعلاج أورام الأطفال من أن يصبح واقعًا، عقب صدور الموافقة المبدئية من مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية على المقترح المقدم من النائب مصطفى جبر، عضو مجلس النواب، بشأن إعادة تأهيل وتجهيز مستشفى النصر القديم ليصبح مستشفى متخصصًا لعلاج أورام الأطفال تحت اسم "مستشفى أولادنا".
طلب النائب مصطفي جبر
وتأتي هذه الخطوة استجابة لمطلب مجتمعي طال انتظاره، في ظل الحاجة الملحة لتوفير خدمات علاجية متخصصة للأطفال المصابين بالأورام داخل محافظة بورسعيد، بما يخفف من الأعباء النفسية والمادية التي تتحملها الأسر نتيجة الانتقال المتكرر إلى محافظات أخرى لتلقي العلاج.
إنقاذ حياة الأطفال
وأكد النائب مصطفى جبر أن الموافقة المبدئية تمثل بداية حقيقية نحو تنفيذ مشروع إنساني كبير يستهدف إنقاذ حياة الأطفال وتقديم الرعاية الطبية المتكاملة لهم داخل المحافظة، مشيرًا إلى أن المشروع سيخدم أبناء بورسعيد ومحافظات إقليم القناة وسيناء، وسيوفر خدمات تشخيص وعلاج الأورام وفق أحدث المعايير الطبية.
علاج الأورام يحتاج بنية طبية متقدمة
وأوضح أن المشروع يأتي في إطار دعم الدولة المستمر للقطاع الصحي، وتوسيع مظلة الخدمات الطبية المتخصصة، خاصة في مجال علاج الأورام الذي يحتاج إلى بنية طبية متقدمة وكوادر مؤهلة وأجهزة حديثة.
ويعد مستشفى "أولادنا" المرتقب أحد المشروعات الصحية الواعدة التي ينتظرها أهالي بورسعيد، حيث سيساهم في تقليل قوائم الانتظار وتوفير بيئة علاجية متكاملة للأطفال المرضى، فضلًا عن دعم المنظومة الصحية بالمحافظة بخدمة نوعية جديدة تمثل إضافة قوية لقطاع الرعاية الصحية.
ويأمل أهالي بورسعيد أن تشهد الفترة المقبلة استكمال الإجراءات التنفيذية للمشروع تمهيدًا لبدء أعمال التجهيز والتطوير، ليصبح المستشفى صرحًا طبيًا وإنسانيًا جديدًا يبعث الأمل في نفوس الأطفال المرضى وأسرهم، ويترجم جهود الدولة وممثلي الشعب في توفير حياة كريمة ورعاية صحية متقدمة للمواطنين.
مستشفى أولادنا لعلاج الأورام
كان النائب مصطفى جبر عضو مجلس النواب، أعلن عن صدور الموافقة المبدئية من مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية على المقترح الذي تقدم به لإعادة تأهيل مبنى الأطفال القديم بمستشفى النصر التخصصي بمحافظة بورسعيد، وتحويله إلى امتداد متكامل لعلاج مرضى الأورام تحت اسم "مستشفى أولادنا لعلاج الأورام".
ووجه النائب مصطفى جبر، الشكر إلى الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية وأعضاء مجلس الإدارة، تقديرًا لدعمهم للمشروع وموافقتهم على المقترح، مؤكدًا أن التعاون بين مختلف مؤسسات الدولة كان له دور كبير في الوصول إلى هذه الخطوة المهمة.
واختتم النائب مصطفى جبر تصريحاته قائلًا: "هذا المشروع ليس مشروع نائب، بل مشروع حياة لأبنائنا ومرضانا، ورسالة أمل لآلاف الأسر، وما تحقق اليوم هو مجرد البداية لحلم كبير نسعى جميعًا إلى تحقيقه على أرض بورسعيد".

النائب مصطفي جبر

خطاب الرعاية الصحية

بيان مجلس الوزراء