"الناجح يرفع ايده".. فرحة كبيرة بمنازل أسر طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية بالقليوبية، بعد اعتماد المحافظ للنتيجة وإعلان قائمة الأوائل، لتنتشر الزغاريد وتبدأ الأسر في استقبال التهاني على التفوق، وفي هذا حرص "اليوم السابع"، على رصد مظاهر الفرحة بالتفوق والتميز لأسر طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية بالقليوبية..
فرحة بمنزل بسنت الأولي بالشهادة الإعدادية بالقليوبية
في البداية قدم "تلفزيون اليوم السابع"، بثا مباشرا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي من منزل الطالبة بسنت إسلام محمد توفيق، ضمن قائمة أوائل الشهادة الإعدادية بالقليوبية، حيث انتشرت الزغاريد والفرحة احتفالا بتفوق الطالبة، حيث قدمت جدتها التهنئة لها موضحة أنها في فجر اليوم، أدت صلاة الفجرة، ودعت الله أن تكون حفيدتها ضمن قائمة أوائل الشهادة الإعدادية بالقليوبية، وأن تتلقى اتصالا هاتفيا من المحافظ يقدم للها التهنئة على التفوق، ثم غفلت عيناها.
وتابعت الأسرة، أنها تابعت المؤتمر الصحفي لمحافظ القليوبية، خلال اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بالقليوبية، وشعرت بفرحة كبيرة جدا فور إعلان اسمها، قائلة: "دي فرحة كبيرة جدا ما تتوصفش، وكنت خايفة جدا قبل إعلان النتيجة أو قائمة الأوائل، وطبعا جدتي لما حكت لي الحلم حضنتها جدا".
وأوضحت جدة الطالبة، أن أعز من الولد "ولد الولد"، وأنا كنت بدعي لها بقلب لأني بحبها جدا، وربنا حقق حلمي واستجاب لدعائي، ونمت وشفوت كأني شايفة الكشف بقائمة الأوائل، وفيهم بسنت، وربنا حقق حلمنا وبكينا كلنا وسجدنا لربنا، لأنه جبر بخاطرنا في بسنت".
وتابعت والدة الطالبة، أن الأسرة وخاصة الأب لم يقصروا مع بسنت من البداية وحتي الأن وسيتم استكمال المسيرة لأن هذه هي البداية والقادم صعب، ولكن لتحقيق الأحلام لابد من السعي الجاد، لأنها نفسها تبقى دكتورة وتساعد الناس، وكانت تقسم وقتها للمذاكرة والصلاة وحفظ القرأن الكريم".
فرحة وزغاريد بمنزل "سلمي" الأولي علي الشهادة الإعدادية بالقليوبية
كما انتقل "اليوم السابع" إلى قرية برقطا ليقدم بثا مباشرا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي من منزل الطالبة سلمي خالد عبد المقصود، ضمن قائمة أوائل الشهادة الإعدادية بالقليوبية، حيث انتشرت الزغاريد والفرحة احتفالا بتفوق الطالبة، ونجلة عمها "شمس" المتفوقة هي الاخرى صاحبة الـ 279 درجة، حيث وتلقت الأسرة التهاني احتفالا بتفوق الطالبتين.
وكشف حمدي سلامة، جد الطالبة "سلمي"، أن سلمي ونجلة عمها يحرصن دائما على المنافسة الشريفة في المذاكرة والتفوق، كما أنهما يسعيان أيضا في حفظ كتاب الله، وهو خير معين لهما في دراستهما، مشيرا إلى أن الفرحة دبت في المنزل بالكامل احتفالا بالتفوق، كما تقدمت الأهالي والجيران بالقرية بالتهنئة لهما على التفوق، داعيا الله أن يحفظهما ويستمرا على طريق التميز والتفوق.
فيما كشفت الطالبة "سلمي"، أنها كانت تحرص دائما على تنظيم وقتها للمذاكرة وحفظ كتاب الله، بالإضافة إلى المنافسة مع نجلة عمها، هي الأخرى التي حرصت على التفوق والتميز خلال الدراسة، ليكلل الله هذا المشور بالتفوق لهما، كما أنها ستعمل جاهدة على التفوق خلال المرحة المقبلة لتحقيق حلمها بالالتحاق بكلية الطب، لمساعدة البسطاء من المرضى.
وفي مفاجأة، خلال البث المباشر، تلقت الطالبة سلمي، اتصال "فيديو كول" من والدها الذي يعمل بدولة الإمارات، مؤكدا أنه كان يتمني أن يتم تأخير إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالقليوبية ليومين حتي يكون قد حضر من الخارج ويشارك نجلته فرحتها بالتفوق، في لحظة أبكت الحضور وبينهم سلمي وشقيقها ونجلة عمها، داعين المولي أن يجمعهم على خير وتكون الفرحة فرحتان بالتفوق وعودة الأب من الخارج.
ملك الأولي بالشهادة الإعدادية بالقليوبية: نفسي أبقى دكتورة وأفرح الناس زي ما فرحوني وعالجوا أختى
وفي نفس القرية قدم "تلفزيون اليوم السابع"، بثا مباشرا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي من منزل الطالبة ملك عمرو صلاح حسن، ضمن قائمة أوائل الشهادة الإعدادية بالقليوبية، حيث انتشرت الزغاريد والتهاني بعد لحظات القلق والتوتر فور إعلان أن محافظ القليوبية سيعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية خلال مؤتمر صحفي، حيث تحول المنزل إلى حالة من السكون والتوتر في انتظار اعتماد النتيجة وإعلان قائمة الأوائل.
وأوضحت الطالبة "ملك عمرو صلاح"، أن الله استجاب لدعواتها بعد تعب الشهور الماضية بالدراسة، فكانت ضمن قائمة الأوائل، قائلة "الحمد لله ربنا استجاب لدعواتي، وتابعت البث المباشر، وفرحت جدا وماما زغرطت أول ما المحافظ نطق اسمي ضمن قائمة الأوائل".
وتابعت الطالبة، أنها تصمم على تحقيق حلمها باللحاق بكلية الطب، خاصة بعد تعرض شقيقتها الصغري لأزمة صحية صعبة، وكانت هناك حالة صعبة من القلق الشديد خوفا عليها، ولكن بعدها تم دخول شقيقتها غرفة الجراحة واجرت جراحة هامة، وخرج بعض الجراحون وطمأنوا الأسرة، لتهدأ الأسرة الصغيرة وتطمئن على نجلتهم، لذا صممت أن تلتحق بكلية الطب لتقدم ما يمكنها من مساعدات للمرضى وطمأنة ذويهم.
فيما قدم والد الطالبة ملك، التهنئة لها، مؤكدا أن ملك كانت تنظم أوقاتها خلال الدراسة، وأنها تحفظ القرآن الكريم، واقتربت من ختمه، موجها الشكر الكبير لوالدة ملك على المجهود الكبير الذي بذلته مع ملك خلال فترة الدراسة من الدعم النفسي والمعنوي لها على مدار العام، وتهيئة الاجواء المناسبة لها طوال فترة الدراسة والامتحانات.

الفرحة على الجميع

بسنت ووالدتها وجدتها

بعد إعلان نتيجة أوائل الشهادة الإعدادية بالقليوبية

خلال اللقاء

فرحة الأسرة بالطالبة بسنت

فرحة الأسرة بتفوق سلمي وشمس

فرحة الأسرة بتفوق ملك

ملك مع والدها واشقائها

ملك وأسرتها