أكد النائب محمد رشوان، عضو مجلس النواب، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من يوليو المقبل يعكس استمرار اهتمام الدولة بتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين، خاصة أصحاب المعاشات، في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة.
وأوضح محمد رشوان، في تصريحات صحفية له، أن الدولة المصرية تتبنى نهجًا واضحًا يقوم على تعزيز منظومة الحماية الاجتماعية وتوسيع مظلة الدعم للفئات الأكثر احتياجًا، بما يسهم في تحسين مستوى المعيشة وتحقيق قدر أكبر من الاستقرار للأسر المصرية.
وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن زيادة المعاشات تمثل خطوة مهمة ضمن سلسلة من الإجراءات والقرارات التي تستهدف تحقيق التوازن بين مسارات الإصلاح الاقتصادي والحفاظ على البعد الاجتماعي، مؤكدًا أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بملف تحسين جودة حياة المواطنين.
وأضاف أن هذه القرارات تعكس حرص الرئيس السيسي على دعم أصحاب المعاشات وتقدير دورهم في خدمة الوطن، كما تؤكد استمرار الدولة في تنفيذ سياسات تستهدف تعزيز العدالة الاجتماعية وتحقيق حياة كريمة للمواطنين.