نقيب المرشديين بشرم الشيخ: الاستعانة بالأجانب غيرمبرر

الجمعة، 10 يونيو 2011 01:38 م
نقيب المرشديين بشرم الشيخ: الاستعانة بالأجانب غيرمبرر أحمد القرشى،رئيس نقابة المرشدين السياحيين بشرم الشيخ

كتبت هند مختار
قال أحمد القرشى،رئيس نقابة المرشدين السياحيين بشرم الشيخ إن هناك بعض الشركات التى تتعمد طلب لغات لا وجود لها للتضييق على النقابة وإيجاد سبيل للاستعانة بعمل الأجانب بالمهنة، مضيفا أن هناك شركة رائدة فى مجال السياحة أرسلت للنقابة خطابا لطلب لغة "لوكسمبرجى" وهى لا وجود لها من الأساس، على حد تعبيره.

وأضاف القرشى أن القرار الأخير لوزير القوى العاملة الدكتور أحمد البرعى، بشأن منعه لعمل الأجانب نهائيا بمهنة الإرشاد، جعل الكثير من الشركات تخاطب النقابة لطلب مرشدين فى عدد من اللغات، ولكنها تتعمد وضع لغة "غريبة" أو غير موجودة من الأساس لتكون "حجة" لها لاستعانتها بالأجانب فيما بعد.

وأوضح أن النقابة حاليا تقوم بطلب تعهد من الشركة لضمان التزامها بدفع اليومية الكاملة للمرشد السياحى والتى وافقت عليها وزارة السياحة بـ300 جنيه عن عمل اليوم الواحد للمرشد، مؤكدا أن كافة القرارات التى وافقت عليها الوزارة من رفع يومية المرشد وأمر الشغل من الشركة والتأمين على المرشد، تقوم النقابة بإلزام الشركات بتفعيلها عن طريق هذا التعهد حفاظا لحقوق المرشدين.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة